فوائد شرب القهوة قبل التمرين



فوائد شرب القهوة قبل التمرين

سواء كنت مبتدئًا في اللياقة البدنية أو تتمرن من فترة طويلة فى صالة الألعاب الرياضية، فمن المحتمل أن يفاجئك أحد أكثر المشروبات فعالية قبل التمرين. وصدق أو لا تصدق ، فلن تجدها على أرفف متجر المكملات الغذائية المحلي. في الواقع ، ليس عليك حتى إخراجها من عبوة بعلامة براقة ومزجها بالماء.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى المقهى والحصول على كوب من مشروب العالم المفضل – بدون الكريم واللبن والسكر. ذلك لأن شرب فنجان من القهوة قبل التمرين لا يمنحك دفعة إضافية من الطاقة فقط، بل إن هناك مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية – وكل ذلك يمكن أن يساعد في زيادة مكاسبك في صالة الألعاب الرياضية.

تحقق من هذه الأسباب الخمسة فقد حان الوقت لاضافة القهوة السوداء لتدريباتك:

.

1. تسريع فقدان الدهون

ولعل أكبر فائدة من تناول القهوة قبل التمرين هي خصائص حرق الدهون. القهوة عندما يتم استهلاكها قبل التمرين، يمكن أن تسبب استخدام الخلايا الدهنية كمصدر للطاقة بدلاً من الجليكوجين. أيضا ، فإن الكميات العالية من الكافيين في القهوة السوداء تزيد من عملية الأيض ، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم. تناول القهوة قبل التمرين يعزز هذا التأثير.

هذا بالإضافة، لعمل الكافيين والمركبات الأخرى الموجودة في القهوة كمثبط للشهية ، مما يجعلك تستهلك كميات أقل من الطعام بشكل عام.

.

2. زيادة قدرة الأداء الرياضى:

أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين تناول الكافيين قبل التمرين وزيادة الأداء الرياضي. يشير تقرير تم نشره في الطب الرياضي إلى أن الكافيين هو “مساعد قوي في توليد الطاقة” ، ويذكر أن الرياضيين يمكنهم “التدريب بقوة أكبر ولفترة أطول” بعد استهلاك الكافيين.

وجدت دراسة أخرى نُشرت في المجلة البريطانية لعلوم الرياضة أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قبل الركض لمسافة 1500 متر على جهاز المشي انتهوا من الجرى بمعدل 4.2 ثانية أقل في المتوسط من المجموعة التى لم تتناول القهوة.

.

3.تحسن التركيز:

إلى جانب مستويات الطاقة المرتفعة لتنفيذ التمرينات بقوة أكبر، توفر القهوة السوداء أيضًا زيادة في التركيز الذهني ، مما يجعل تدريباتك منتجة وفعالة أكثر.

.

4. التقليل من آلام العضلات:

وجد الباحثون في جامعة إلينوي أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يعانون من ألم عضلي أقل أثناء التمرين من تناولهم مشروب قبل التمرين لا يحتوي على الكافيين.

الفائدة من ذلك؟ يمكنك إكمال المزيد من التكررات بمقاومة أعلى أثناء التدريب بالأوزان، فضلاً عن الجري بشكل أسرع وأطول خلال تمارين الكارديو.

.

5. تقلل من تعرضكم للإصابة بالأمراض:

ميزة أخرى لشرب القهوة هي أنها تساعد على حماية جسمك من الأمراض. القهوة تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تحمي من أضرار الجذور الحرة Free Radicals (ذرات غير مستقرة يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب المرض والشيخوخة). وفقا لدراسة نشرت عام 2011 في مجلة Critical Reviews في علوم الغذاء والتغذية ، فإن استهلاك القهوة له علاقة عكسية بمرض السكري ومرض الشلل الرعاش ومرض الزهايمر وبعض أشكال السرطان.