نصائح للتنشيف فى الصيف: 16 طريقة لحرق الدهون أسرع (جزء 2)



9. الحصول على قسط كاف من النوم:

الحصول على قسط كاف من النوم ليلاً هو عامل أساسى لحرق الدهون فى الجسم. فمن لا ينامون ليلاً بشكل كاف يعانون من معدل حرق بطئ. كما يعانون من مستوى هرمون تستستيرون  أقل فى الدم (يساعد فى حرق الدهون بالنسبة للرجال والنساء أيضاً لكن بشكل أقل). كما يعانون من شعور شديد بالجوع خلال اليوم. كل هذه العوامل ستكون ضدك إذا كنت تحاول حرق الدهون والحصول على عضلات بارزة.

10. تناولوا مكمل ال BCAAs:

الأحماض الأمينية المتشعبة السلسلة L-Leucine, L-IsoLeucine, and L-Valine فائقة الأهمية لبناء العضلات والإستشفاء العضلى. لأنه يتم إمتصاصهم فى العضلات مباشرة بدلاً من الكبد. مما يعنى أنه يمكن إستخدامهم لبناء بلوكات بروتين للامداد بالطاقة.

BCAAs خيار جيد لمن يريدون الحصول على عضلات بارزة لأنها لا تحوى سعرات عالية. لذا ضع مكيالاً فى زجاجة المياه وانطلق.

11. تناولوا الشاى الأخضر:

عند إختيار مشروب الصباح، خذوا باعتباركم إستبدال قهوتكم المعتادة بالشاى الأخضر. الشاى الأخضر مثالى فى المساعدة على حرق الدهون لأنه يحسن معدل حرق السعرات ويمد الجسم بمضادات الأكسدة اللازمة لدعم عملية الإستشفاء العضلى. الأكثر من ذلك أن الشاى الأخضر مرطب للجسم أكثر من القهوة.

12.تجنبوا التوتر:

التوتر الزائد يمكن أن يسبب لكم شراهة فى الأكل، شرب الكحوليات أو إختيار اسلوب حياة سئ. كما أن التوتر يسبب ارتفاع شديد فى الهرمون المسئول عن تخزين الدهو فى الجسم هرمون الكورتيزول. عند إرتفاع مستويات الكورتيزول فى الدم فإن ذلك يتسبب فى تكسير العضلات وتخزين كميات كبيرة من الدهون التى يصعب التخلص منها فى البطن.

للتغلب على التوتر هناك بعض النشاطات التى عليكم ممارستها مثل اخذ حمام دافئ القراءة التحدث مع الأصدقاء فى التليفون المشى أو النوم قليلاً أثناء النهار. كلما امكنكم التحكم فى التوتر كلما تحسن شعوركم ورأيتم نتائج بشكل أسرع.

13. تخلصوا من الميزان:

على الرغم من أن هدفكم خاص بفصل الصيف بأن يبدوا شكلكم أفضل، لكن الميزان ليس أداة فعالة لقياس مدى نجاحكم. لا تجعلوا أرقام الميزان تحدد كيف سيكون يومكم. تذكروا اننا نحاول البعد عن التوتر وليس جعل الوضع أسوء.

القلق من وزنكم وكيف يمكن أن ينعكس عليكم يجعل من الصعب عليكم الالتزام بنظام تدريب وتغذية. فحين لا ترون تغيراً فى الميزان سيكون من السهل عليكم أن تتخلوا عن هدفكم فى الحصول على جسم رشيق وعضلات بارزة. إذا أردنم قياس مدى نجاحكم فننصحكم بالمرءاة هى أفضل من يخبركم بالحقيقة. كما أن ملابسكم كيف تبدوا عليكم خير مقياس لتقدمكم.

14. تناولوا الكاربوهيدرات الآن ولاحقاً:

إن نظام غذائى يحوى نسبة كاربوهيدرات منخفضة يمكن أن يكون وسيلة فعالة لخسارة الدهون. لكن الإلتزام بنسبة كاربوهيدرات منخفضة لفترة طويلة، دون تخطى هذه النسبة، قد يؤدى بكم إلى إبطاء معدل الحرق لديكم ويعكس تأ ثير حرق الدهون لديكم.

إذا كنتم ستستخدمون نظام غذائى بنسبة كاربوهيدرات منخفضة، فننصحكم بتخصيص وقت فى الإسبوع لوضع الكاربوهيدرات فى نظامكم الغذائى مرة واحدة إسبوعياً. لإبقاء مستوى هرمون حرق الدهون فى الجسم مرتفعاً وإبقاء عقلكم فى حالة جيدة أثناء فترة اتباع النظام الغذائى.

15. استمروا:

أعلم أنكم تبحثون عن طريقة سريعة للحصول على عضلات بارزة وحرق الدهون، لكن الاستمرارية فقط فى نظامكم الغذائى والتدريبى سوف تجعلكم تحققون نتائج. إذا التزمتم لمدة شهر واحد فقط بالنظام الغذائى والتدريبى المخصص لكم فسوف تبهركم النتائج.

16. ضعوا أهدافاً يمكنكم تحقيقها:

أنت تؤيد بشدة الوصول إلى النجوم وأن يكون هدفك عالياً، لكن فى وقت ما عليك احترام إمكانياتك أيضاً. أهدافكم يجب أن تكون قابلة للتحقق. إذا كنت تريد خسارة 50 باونداً لا تتوقع أن تخسرهم فى شهر. إذا كنت تريد إكتساب 20 باونداً من العضلات ، فاعلم جيداً أنها نهمة طويلة ربما تأخذ منك عاماً كاملاً. اجعلوا تركيزكم على أهداف صغيرة حتى تصلوا إلى هدفكم الكبير.

الجزء الأول