نصيحة: 20 دقيقة من أى تمارين تخطر ببالكم أفضل لحرق الدهون



عدم الكفاءة أفضل لخسار الدهون!!!

تمارين الكارديو من بين تمارين اللياقة البدنية التى كلما كانت ممتعة كلما كان ذلك أفضل. لسبب واحد فقط، هو أنكم سوف تتدربون بشكل أقوى دون أن تدركوا ذلك. فأنتم تحظون بوقت ممتع وتكون عقولكم منشغلة. هناك بعض الدراسات تدعم ذلك (كأنكم تحتاجون لدراسات لتعرفوا ذلك).

أيضاً تمارين الكارديو لفقدان الدهون تعتمد على عدم الكفاءة. إذا كانت لديكم الكفاءة فى أحد تمارين الكارديو سوف تحرقون دهون أقل عند القيام بهذا التمرين. لذا يجب أن تبقوا أجسامكم فى حالة تخمين مستمر ترى ماذا ينتظرنا؟ ما التالى؟. أنتم لا ترغبون أن تصبحوا جيدين جداً فى تمرين معين من تمارين الكارديو. إذا فعلتم ذلك، سوف تحتاجون أن تقوموا به لمدة أطول. من منا يرغب فى ذلك؟ لذا، التنويع بين تمارين جديدة غير معتادين عليها أفضل لحرق الدهون وتهيئة معدل الأيض لديكم.

العد التنازلى لمدة 20 دقيقة

أحد أفضل الطرق للوصول لعدم الكفاءة فى تمارين الكارديو هى “20 دقيقة من أى تمارين” اضبطوا ساعاتكم على العد التنازلى لمدة 20 دقيقة (أو أى وقت آخر تفضلون) وقوموا بالتغيير من تمرين لآخر حتى انتهاء الوقت.

يمكنكم أن تختاروا بين مشاية الجرى، الدراجة الثابتة، الأوربى تراك، حبال المعركة، kettlebells والسلالم الصاعدة. اختاروا اثنين من االأجهزة السابقة وقوموا ببعض تمارين البطن بينهما واستمروا هكذا حتى تدق ساعتكم. أنتم مقيدون فقط بمقدار تخيلكم. حاولوا أن تختاروا تمارين لاتكون كفاءتكم بها عاليه. إذا كنتم جيدين حقاً فى السلالم الصاعدة، قوموا بالتغيير لجهاز آخر. يمكنكم مثلاً أن تختاروا 4 أجهزة كارديو وتقوموا ب 6 دقائق على كل جهاز منهم.

إليكم هذا المثال إذا كنتم تحبون ممارسة الكارديو فى الهواء الطلق، قوموا باحضاركرة طبية وعلقوا حبل مقاومة مطاطى بمستوى رأسكم بحيث يمكنكم استعماله لعمل تمارين صدر (تفتيح / تجميع):

1- قوموا بإلقاء الكرة خلف ظهوركم بقوة.

2- قوموا بالجرى بأقصى سرعة نحو الكرة والتقطوها. كرروا ما سبق حتى لا تستطيعوا أن تلقوا الكرة مرة أخرى.

3- باستخدام الحبل المطاطى قوموا بتجميع صدر (10 – 15) تكرار ثم يلى ذلك (10 – 15) تكرار تفتيح. كرروا بعد ذلك إلقاء الكرة وهكذا حتى انتهاء الوقت.

كميزة إضافية للعد التنازلى أنه يعطيكم “ضغط إيجابى” ويساعدكم على التحرك بإستمرار فأنتم لا ترغبون فى نفاذ الوقت دون تمرين.