هل تعلمون ماذا يأكل أقوى رجل فى العالم فى يوم واحد؟!



طوله يزيد عن 6 أقدام ووزنه 435 باوند غداء براين شاو يحتوى على سعرات حرارية أكثر مما تأكلون خلال يومكم كله.

الرجال الأقوياء معروفون بحجمهم الكبير وقوتهم، وليس من المفاجئ أن نعلم أن أنظمتهم الغذائية مبالغ فيها لأقصى مدى. لأول مرة ينشر براين شاو أقوى رجل فى العالم برنامجه الغذائى ليوم كامل قبل بطولة أقوى رجل فى العالم التى جرت فعالياتها فى 20 من مايو 2017.

تحذير: سيجعل ما تأكلوه فى يومكم يبدو كما لو كان سناك ما بعد الظهيرة بالنسبة له. فى أيام التمرين الشاقة يأكل شاو أكثر من 12000 سعر حرارى ويقوم بطهى طعامه بنفسه.

يقول ” هذا النظام الغذائى لجعلى قوياً على قدر الإمكان، لذلك هو ليس نظام غذائى خال من الكربوهيدرات” يضيف شاو “أنا آكل فقط كى أصبح أقوى رجل على وجه الأرض”.

فى حين أنه ليس بطاه محترف فهو يبقى نظامه الغذائى بسيطاً ومفيداً، يقول شاو أنه يحاول أن يتبل الطعام بشكل جيد ليصبح سهلاً عليه أكله. أخصائى التغذية الخاص به يعطيه بعضاً من الحرية، لكنه يؤكد على أن تشمل وجباته على البروتين والكاربوهيدرات اللازمين لدعمه فى تمريناته الشاقة.

الوجبة الأولى: الإفطار

لكى يبدأ اليوم بشكل صحيح، يتناول شاو 8 بيضات وقطع التوست بالقرفة وزبدة الفول السودانى. يقول شاو “تعلمت شيئً خلال السنوات للبيض لا تطهوه لمدة طويلة تأكدو من أنه طرى بعض الشئ حتى يكون أسهل فى الأكل مع الكميات الكبيرة.

القيمة الغذائية: 68 جم بروتين – 74 جم كاربوهيدرات – 68 جم دهون باجمالى 1180  سعر حرارى.

الوجبة الثانية: مشروب البروتين + سناك

 بعد ساعة واحدة من الإفطار يتناول شاو مشروب الواى بروتين (80 جم واى) مخفوقاً مع الماء مع 2 جرانولا بار وزبدة الكاكاو.

القيمة الغذائية: 115 جم بروتين – 92 جم كاربوهيدرات – 25 جم دهون باجمالى: 1035  سعر حرارى.

الوجبة الثالثة:الغداء

شاو يأخذنا مع  المكرونة بصلصة اللحم إلى مستوى آخر مع لحم بقرى أورجانيك تماماً ومكرونة إيطالية وصلصة حمراء. ينصح شاو بلحم بقرى أورجانيك 100% (غالبا تشترونه من مزرعة الأبقار مباشرة) لأنه أسهل كثيرا فى الهضم من اللحوم التى تشترونها من البقالة.

القيمة الغذائية: 172 جم بروتين – 191 جم كاربوهيدرات – 82 جم دهون باجمالى 2190  سعر حرارى.

الوجبة الرابعة: مشروب البروتين + سناك

مشروب البروتين الثانى يتكون من 80 جم من الواى بروتين مخفوقاً مع حليب اللوز مع التوت المجمد وزبدة الفول السودانى. يقول هذه وجبة سهلة يمكننى الحصول عليها سربعاً أخلطها ثم أتناولها مباشرة.

القيمة الغذائية: 112 جم بروتين – 89 جم كاربوهيدرات – 22 جم دهون باجمالى 1002  سعر حرارى.

الوجبة الخامسة: وجبة مابعد الغداء وقبل العشاء

فى الوجبة الخامسة يقوم شاو بطهى لحم الديك الرومى الأورجانيك الخالى من الدهون بنسبة 93% مع الرز الأبيض. مما يصل بإجمالى ما يتناوله من سعرات إلى 7000 سعر مع وجبات قليلة متبقية.

القيمة الغذائية: 117 جم بروتين – 145 جم كاربوهيدرات – 41 جم دهون باجمالى 1417  سعر حرارى.

الوجبة السادسة: العشاء

العشاء طبق إيطالى ويوضح لنا شاو لماذا يختلف عن العشاء العادى. يقول” سيكون لدينا غداً تمرين شاق جداً حتى بالنسبة لى لذا سأبذل مزيدا من الجهد ، بعدما أخبرت أخصائى التغذية بتمرين الرفعة الميتة فى الليلة الماضية وتمرين الغد الشاق جداً، نصحنى بأن أتناول كاربوهيدرات بكميات كبيرة. حرفياً ستكون  عبارة عن باوند من اللحم البقرى مع البطاطس المسلوقة والأسباراجوس. السعرات التقديرية لهذه الوجبة 3430 سعر حرارى.

القيمة الغذائية: 160 جم بروتين – 704 جم كاربوهيدرات – 72 جم دهون باجمالى 3430  سعر حرارى.

الوجبة السابعة: مشروب البروتين + سناك وقت الليل

كلنا نحب سناك منتصف الليل، لكن قليلين من يفعلون ما يفعلى شاو فى المطبخ قبل النوم. هذه الوجبة تحتوى على 4 قطع. نعم 4 قطع من التشيز كيك مع 80 جم من الواى بروتين مخلوطاً بالماء.

القيمة الغذائية: 105 جم بروتين – 107 جم كاربوهيدرات – 89 جم دهون باجمالى 1649  سعر حرارى.

بإجمالى طوال اليوم 12019 سعر حرارى، 705 جم بروتين، 1402 جم كاربوهيدرات، 399 جم دهون.

من الواضح أن رفع 1000 باوند فى الرفعة الميتة يحتاج إلى الكثير من الوقود. كان هذا يوم كبير من الأكل خاصة أننى لم أأكل كما أحب تماماً. إذا كنتم تستغربون، كل هذا الأكل كان فى فترة زمنية 13 ساعة فقط.

شاو يخبرنا بوضوح “إن أكل كل هذا الكم صعب جداً حتى على أقوى رجل فى العالم ولكنه أمر لابد منه أن آكل طوال اليوم ولأن هذا جزء من عملى”.